رساله الى المجلس العسكرى

 

ارحل الى ثكناتك او راعى الله فى شعب مصر الم تسأل انفسكم لو ان لكم ابن قدسالت دماؤه ماهو رد فعلكم .. لقد ضقنا زرعا من ارهابكم لنا بسقوط البلد... مصرحبيبة هى وان ابغضت قريبة وان تباعدت ليس بيدى حبها فجوارحى جميعهابها قد شدت

دماؤكم امانه فى الرقاب

دماؤكم امانه فى الرقاب

الاثنين، 6 أكتوبر 2008

ماهو المطلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوب


منذ متى ويفكر المفكرون ويكتب الادباء ويخترع العلماء .... بالطبع منذ بدء البدء .. الكل يفكر والكل يكتب والكل يبدع .... من اجل خلق مجتمع مثالى مجتمع به كل احتياجات البشريه الكل يبحث من اجل راحة الانسان واصلاح المجتمع ... ومع ذلك لم ينعم الانسان فى يوم من الايام بالراحه الحقيقيه رغم ذلك التطور ورغم تلك الرفاهيه الموجوده
يظل الانسان شرقا وغربا يبحث عن مبتغى الانسان والبشريه الكل يبحث من اجل راحته
وتختلف من امه لامه ومن زعيم امه لزعيم آخر فمنهم من يريد يقيم امبراطوريه تنعم بالديموقراطيه ومنهم من يريد ان يقيم امبراطوريه بالحزم والقوه ويسيرها حسب هواه وارادته ومنهم من له فكر ومبادئ يريد ان تأخذ امبراطوريته بها
لكن سرعان ماتنهار تلك الامبراطوريه وتضمحل ويواريها الظلام
وتبـــــــــــــــــــــــــــــــقى
نظم الكون كما هى لاتتغير
الشمس تجرى لمستقر لها والقمر كذلك ولاينبغى لايهما ان يسبق الآخر
كل شئ بحساب ... كل شئ بميزان الصيف بحرارته والشتاء بأمطاره الربيع بجوه الخلاب الخريف بما فيه من مثل لخريف العمروزبول الورد
البحار بمائها كما هى من الاف السنين والانهار بعطائها والارض بثمارها والحيوانات وماأُمرت له مذللة للانسان
الا يبعث هذا شئ فى النفس للتفكير والتأمل
الا يجعلنا كل هذا نســــــــــــــــآل ماهو المطلوب بعد كل هذا النظام الدقيق الذى لم يتغير منذ بدء البدء
المطلوب
ياســاده
القدوه الحقيقيه ..... القدوه المستمره القدوه الدائمه بلا زوال
وتلك القدوه فيمن ارسل رب العزه لنا من انبياء ورسل واولياء صالحين
القدوه فى التمسك بالاخلاق الطيبه والضمير الحى والاعتراف بأن من تحاول آخذ حقه بالاحتيال لهو مثلك يريد ان يحيا نفس حياتك
القدوه فى عدم التعدى على حقوق الغيرالقدوه فى رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم وسلفه الصالح الذين اقامو امبراطوريه اسلاميه من مشارق الارض الى مغاربها
وكانت هى تلك القدوه المستديمه المستمره
لكن مايجعلنى اتعجب واسأل لما لم تستمر تلك القدوه ولو من الاب الى الابن ؟
سؤال ليت من يجيبنى عليه

هناك 15 تعليقًا:

Unknown يقول...

يمكن رأيك إنه مهين أقصد البوست بتاعي يعني زي ما حضرتك قلت لكن كل ما كتبت فعلا حصل والله بالحرف والعهدة على الراوي الي هو خالي وبعدين أنا مقلتش انه حصل من سنة ولا اتنين ده من خمسة وتلاتين سنة
انت ليه متعجب من كده دي مش سذاجة ليه متسميهاش فطرة العفاريت حكاويها معروفة والخياطة بدون بنجن ده عشان العيان يتعلم..ربنا وحده يعلم أنا بحب مصر قد ايه وبحب القرى قد ايه بس مش يمنعني ده عن كتابة مافيها من حياى القرويين وعموما هو رأيك وأهلا بك دائما..
كل ودي

تلميحاتى - يوسف الشافعى يقول...

كاتب مصرى
اولا كنت اتمنى ان تكون حكاويك مدامت حصلت بالفعل ان تكون انت مشاهدها بنفسك لا نقلا عن احد ... الا يجوز من نقل غير صادق
ثانيا
كنت اتمنى ان تعلق على كتاباتى كما افعل ولو بالنقد حتى نقوم انفسنا اذا اخطأنا
ثالثا
اتصدق انت ولو حدث معك ماحدث ان يكون خياط الجرح بدون بنج
ان اردت ان تصدق فاكتب مايجب ان يستساغ
رابعا شكرا لمرورك حتى وان لم تقرا ماكتبنا
خامسا نحن نبحث عن الافضل دائما من اجل مجتمعنا
لا نرسخ اباطيل وخرافات
سادسا
انت تكتب جيدا حاول تسخير قلمك فيما يفيد لا فيما يضع الوقت هباء
تحياتى وتقديرى

تلميحاتى - يوسف الشافعى يقول...

كاتب مصرى
اولا كنت اتمنى ان تكون حكاويك مدامت حصلت بالفعل ان تكون انت مشاهدها بنفسك لا نقلا عن احد ... الا يجوز من نقل غير صادق
ثانيا
كنت اتمنى ان تعلق على كتاباتى كما افعل ولو بالنقد حتى نقوم انفسنا اذا اخطأنا
ثالثا
اتصدق انت ولو حدث معك ماحدث ان يكون خياط الجرح بدون بنج
ان اردت ان تصدق فاكتب مايجب ان يستساغ
رابعا شكرا لمرورك حتى وان لم تقرا ماكتبنا
خامسا نحن نبحث عن الافضل دائما من اجل مجتمعنا
لا نرسخ اباطيل وخرافات
سادسا
انت تكتب جيدا حاول تسخير قلمك فيما يفيد لا فيما يضع الوقت هباء
تحياتى وتقديرى

محمد مارو يقول...

استاذى العزيز
انا بقرأ و حاسس انى بقرا لمحلل فى علم النفس و فى السلوك البشرى

بجد تحليل جميل

م/ الحسيني لزومي يقول...

اولا انا سعيد جدا بزيارتك لمدونتي المتواضعه بجوار ما تحويه مدونتك من افكار تحتاج الي الكثير جدا من الوقت للتفكير والمناقشه.
لكن احب اجاوب علي سؤالك ببيت شعر
اذا الايمان ضاع...فلا دنيا لمن لم يح دينا

Beram ElMasry يقول...

العزيز الغالي . تلميحاتى - يوسف الشافعى
السلام عليكم ورحمة الله
قبل كل شئ هل تحتفظ بتعليقاتك الشعرية هذه على مدونات الاخرين كبقية ماتكتب من اعمال ادبية ، ان كنت فاحسنت ، وان لم تكن فاسرع واحفظها فانها تستحق
اوليتنى حبا بحب غير ان فيضك افضل
دعوة رابطة مدونى الدلتا ، لى شرف فوق قدري ساسعى لتلبيتها
اخى يوسف ليتنى انال شرف الانضمام الى رابطة مدونى الدلتا كعضو ، فان تفضلتم بمنحى العضوية فلكم كل الامتنان ولى الشرف ، ( ارجو توجيهى لاى اجراء يطلب منى )
ساتصل بك قريبا
خالص تحياتى

همس الاحباب يقول...

اخى العزيز
كل سنة وحضرتك طيب
وعيد سعيد عليك وعلى اسرتك
واسف جدا لتقصيرة مع حضرتك
ولكن ظروف العمل
تقبل تحياتى وتقديرى

تلميحاتى - يوسف الشافعى يقول...

العزيز
محمد مارو
مرورك دائما يشعرنى بالموده شكرا


م/ الحسينى لزومى
اجبت بايجاز على سؤال طالما حيرنى
شكرا لمرورك واطراؤك وارجو التواصل


بيرم المصرى
مجرد مرورك على مدونتنا فخر لنا
انت الاستاذ ونحن التلاميذ يابيرم فاين نحن منك


همس الاحباب نحن دائما فى انتظار زياراتك وتعليقاتك وكل عام وانتى بخير وربنا يعينك

Unknown يقول...

الأخ الفاضل: يوسف الشافعى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك الخير ، وهناك الشر..وهناك الطالح ، وهناك الصالح ..هذه هى الطبيعة البشرية
والصراع بينهما دائم ومستمر منذ الخليقة
هناك من يحلم بالمدينة الفاضلة وهناك من يسعى لتحويل الحلم إلى كابوس..
وخلال هذا الصراع يظهر معدن كل إنسان ، وستظل الدنيا هكذا ، لأنها دنيا...
وهذا الصراع يؤدى بالصالح إلى الجزاء الأوفى ولكنه ليس فى الدنيا ، وإنما فى حياة أخرى..

تلميحاتى - يوسف الشافعى يقول...

الاستاذ محمد الجرايحى
عندنا يامرحبا يامرحبا
نورتنا شرفتنا وماكناش مصدقين ان خطاك هتمر من عندنا
شكرا جزيلا لحضورك وخاصة انى متابع جيد لما تكتب فنستقى منك ونروى عطش جهلنا بكلماتك وتنوريك لعقولنا

ميرا ( وومن ) يقول...

ا/ يوسف

اعتذر عن التاخر في الزيارة والتقصير

بجد من اروع ما كتبت لكن اجابة السؤال صعبة جدا فإن لم تستطع السنوات الماضية الإجابة عليه فهل نجدها الآن ؟

تحياتي

تلميحاتى - يوسف الشافعى يقول...

وومن
اخيرا شوفناكى والتقينا بيكى على مدونتنا
حمدالله على السلامه لعل المانع خير
شكرا للزياره وشكرا للمدح

حسن حنفى يقول...

السؤال ده لو كلنا فهمنا اجابته
هتلاقي كلنا بقينا احسن
تحياتي

تلميحاتى - يوسف الشافعى يقول...

حسن حنفى
شكرا للزياره ياشبل المدونين

همس الاحباب يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.